مجموعة مدارس محمد الفاتح تُبرز التنوع الثقافي العالمي بالرباط يوم 23 ابريل 2015




في غمْرة الانطواءات الثقافية التي يشهدها العالم، لمّ مسؤولو مجموعة مدارس محمد الفاتح، في مبادرة مشتركة مع المركز التركي للغات والثقافة (نيلوفر)، وبتعاون مع وزارة الثقافة المغربية، فنّانين أطفالا وشبابا من 15 بلدا، على ركح مسرح محمد الخامس بالرباط، قدّموا أعمالا تبرز التنوّع اللغوي الذي يزخر به العالم، وذلك بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين أنحاء المعمور.

وفي لوْحة تحملُ كثيرا من المعاني والدلالات، اجتمع جميع المشاركين وأدّوا، في إحدى أروع الوصلات الفنّية التي شهدها الحفل، أغنية "العالم الجديد"، التي تتغنى بالمحبة والسلام بين شعوب العالم، من أجل إيصال رسالة "لا للعنف، جميعا من أجل السلام".

ورمَى هذا المهرجان من خلال إشراك جميع المشاركين في أداء هذه الأغنية، إبلاغَ رسالة إلى العالم مفادها أنّ القيَم الإنسانية المشتركة هي أساس العيش المشترك، وعلى ضرورة نبذ التفرقة والعنف والصراع والتنافر في مقابل خيار التسامح والتعارف والحوار ونشر المحبة بالحكمة. كما جاء في كلمة مدير مجلس إدارة مدارس "محمد الفاتح"، إبراهيم أقطش.

وكان المهرجان الدولي للغات والثقافات مناسبة لإبراز عُمْق ومتانة العلاقات المغربية التركية، حيثُ قُدّم دْرعان تكريما لوزيري الثقافة والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في التفاتة معبّرة ومبرزة لمكانة المغرب لدى الأتراك ورغبة هؤلاء لتطوير العلاقات بين البلدين على المستوى الثقافي إسوة بالمجال الاقتصادي الحاضر في اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا.

Group Scolaire Mohammed Al Fatih

La construction de la réussite. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Galerie

Videothèque

Contact

Envoyer